بحث

النفط يهبط في تداولات ضعيفة مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية في امريكا

2015-07-04T02:37:29.0000000+03:00. \ اقتصاد \ لاتعليقات

النفط يهبط في تداولات ضعيفة مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية في امريكا

(رويترز) - هبطت اسعار النفط يوم الجمعة مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية الذي أذكى مزيدا من المخاوف من وفرة المعروض وبعدما فتحت الهيئات التنظيمية في الصين تحقيقا فيما يشتبه أنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الاسهم بأكثر من 20 بالمئة منذ منتصف يونيو حزيران.

وتضررت السوق ايضا من عزوف المستثمرين عن التداول بشكل نشط قبل الاستفتاء الذي سيجرى في اليونان يوم الاحد والذي قد يقرر مستقبل البلاد كعضو في منطقة اليورو والقلق بشأن اسواق السلع الاولية في الصين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة زاد بمقدار 12 ليصل إلي 640 حفارا في اعقاب تباطؤ خفض العدد من ذروة بلغت 1609 في اكتوبر تشرين الاول الي أدنى مستوى في حوالي خمس سنوات الاسبوع الماضي.

وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت "هذه هي الزيادة الاسبوعية الاولى في 30 إسبوعا وهي مؤشر الي ان التباطؤ في نشاط الحفر انتهى."

واضاف قائلا "اسعار النفط تراجعت بفعل تلك الانباء."

وهبطت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.75 أو ما يعادل 2.79 بالمئة ليسجل عند التسوية 60.32 دولار للبرميل موسعا اتجاها نزوليا بدأ منذ اواخر مايو ايار هبطت فيه الاسعار حوالي 13 بالمئة.

وتراجعت عقود الخام الامريكي 1.41 دولار او 2.48 بالمئة الي 55.52 دولار لتهبط عن نطاق تداولها منذ اوائل مايو ايار الذي تراوح من 57 دولارا إلي 62 دولارا.

إقرأ أيضاً:عااااااجل .. صالح يعلن انطلاق ثورة عارمة ضد الحوثيين تبدأ غداً بصنعاء وتوتر شديد يسود العاصمة
إقرأ أيضاً:صورة نادرة وغريبة للرئيس السابق ونجله الأكبر" أحمد" قبل الوصول للرئاسة ..( شاهد )
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |