بحث

عضو بلجنة السياسة النقدية بالمركزي البريطاني يدعو الي رفع الفائدة "قريبا"

2015-07-15T01:36:19.0000000+03:00. \ اقتصاد \ لاتعليقات

عضو بلجنة السياسة النقدية بالمركزي البريطاني يدعو الي رفع الفائدة

 قال ديفيد مايلز عضو لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا المركزي يوم الثلاثاء انه ينبغي للبنك ان يعمد قريبا الي رفع اسعار الفائدة من مستوياتها القياسية المنخفضة وانه ليس مضطرا لأن ينتظر الي ان يتحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي أولا.

واضاف مايلز ان الحجة لرفع اسعار الفائدة أقوي من أي وقت منذ ان انضم الي لجنة صنع السياسة النقدية في 2009 .

وتثير تعليقاته -التي جاءت في اخر كلمة له قبل ان يتنحي الشهر القادم- احتمال ان يشهد اجتماع المركزي البريطاني في اغسطس اب انقساما بشأن مسار الفائدة. وأشار مارتن ويل وهو عضو اخر بلجنة السياسة النقدية الي انه سيصوت لصالح رفع الفائدة قريبا.

وقال مايلز ان الانتظار لفترة أطول من اللازم لرفع تدريجي لأسعار الفائدة سيكون خطأ سيئا في حين أكد على أنه ينبغي تفادي زيادات حادة في تكاليف الاقتراض.

وأبلغ مايلز ومحافظ بنك انجلترا مارك كارني في وقت سابق يوم الثلاثاء مشرعين أن موعد أول زيادة في اسعار الفائدة منذ الازمة المالية العالمية اصبح اكثر قربا بينما يستجمع التعافي الاقتصادي في بريطانيا قوة دافعة.

ودفعت تلك التعليقات الجنيه الاسترليني للصعود أمام الدولار واليورو.

ويعتقد خبراء اقتصاديون كثيرون أن بنك انجلترا لن يزيد أسعار الفائدة قبل أن يفعل البنك المركزي الأمريكي ذلك وهو شيء قال مايلز إنه خطأ.

وفي كلمته يوم الثلاثاء أشار مايلز إلي انخفاض معدل البطالة في بريطانيا ونمو اقتصادي قوي وتفاؤل المستهلكين وثقة الشركات وتزايد الأجور كعوامل تشجع على رفع الفائدة.

 

إقرأ أيضاً:ثلاث طرق حلال للإستمتاع بمؤخرة المرأة .. تعرف عليها بالفيديو
إقرأ أيضاً:فوائد لاتعرفها لممارسة الجنس صباحاً
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |