بحث

شاهد مدينة جدة تغرق.. و تسجل أعلى معدل هطول أمطار

2015-11-17T20:40:56.0000000+03:00. \ سياسة \ لاتعليقات

شاهد مدينة جدة تغرق.. و تسجل أعلى معدل هطول أمطار

سجلت محافظة جدة غرب السعودية اليوم الثلاثاء أعلى معدل هطول أمطار بواقع 22 مليمترًا إثر تقلبات الأجواء المناخية التي تعرضت لها.

وقال الدفاع المدني السعودي في بيان له " يعمل في جدة بـ 11 شعبة ميدانية تتبعها 54 مركزاً بالإضافة إلى عدد من مراكز الإسناد والاحتياط، وطواقم من الكوادر البشرية المدرّبة المعنية بمباشرة عمليات الطوارئ والإنقاذ في الميدان".

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة المكلف العقيد غازي بن غرم الله الغامدي أن الدفاع المدني يواصل إصدار تحذيراته لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر في هذه الأجواء الممطرة.

وسجلت جدة أعلى معدل أمطار وصلت كميته إلى 22 مليمترًا بحسب ما أورد الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني.

إلى ذلك باشر الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة عمله اليوم في مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة للوقوف على سير عمل الجهات المشاركة في المركز وآلية تعاملها مع الحالة المطرية.

وكانت إمارة مكة المكرمة قد انتهت قبل نحو عامين من انجاز أكثر من ستة سدود ضمن 10 مشروعات للحلول الدائمة للأمطار والسيول، وسبقها تنفيذ 12 مشروعاً عاجلاً من بينها مشروع "سد أم الخير" بارتفاع سبعة أمتار وطول 1100 متر، وربطه بمجرى السيل الشمالي عن طريق قناة مفتوحة بطول 730 متراً وعرض 33 متراً، ومشروع آخر لتعزيز أعمال "سد السامر" وربطه بمجرى السيل الشمالي عبر قناة مفتوحة بطول 3000 متر وعرض 40 متراً.

وهطلت في وقت سابق اليوم أمطار غزيرة على مدينة جدة والمناطق المحيطة بها في الوقت الذي طالب فيه مركز الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة من سكان محافظة جدة البقاء في المنازل وعدم المغادرة الا للضرورة القصوى حفاظاً على سلامتهم.

نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |