بحث

روسيا والهند تسعيان لرفع استثماراتهما إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2025

2015-12-23T11:00:06.0000000+03:00. \ اقتصاد \ لاتعليقات

روسيا والهند تسعيان لرفع استثماراتهما إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2025

إلمام نت - إقتصاد

تطمح روسيا والهند إلى زيادة الاستثمارات المتبادلة بينهما بنحو خمسة أضعاف خلال العقد المقبل، والارتقاء بالتبادل التجاري إلى مستويات أعلى.

وقال نائب وزير الخارجية الهندي سوبرإمانيام يوم الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول: "يبلغ متوسط الاستثمارات المتبادلة حاليا بين البلدين نحو 11 مليار دولار، ونأمل بزيادتها إلى 30-50 مليار دولار بحلول عام 2025".

كما تحدث المسؤول في وزارة الخارجية الهندية عن خطط لزيادة حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند، وقال: "كان حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند العام الماضي دون مستوى 10 مليارات دولار، نتطلع لزيادته إلى 30 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة، إنها أولويتنا".

وأعربت نيودلهي عن اهتمامها بالتعاون في مجال الطاقة مع موسكو، خاصة في مجال النفط والغاز، حيث ستناقش هذه المسألة خلال قمة "روسيا –الهند" المنعقدة في موسكو يوم الخميس القادم، إضافة إلى مواضيع أخرى كالدفاع والطاقة النووية.

ويصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى موسكو يوم الأربعاء في زيارة رسمية تستمر يومين، والتي يمكن أن تفتح آفاقا لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، خصوصا بعد تدهور العلاقات بين موسكو وأنقرة، وفقا للسفير الهندي السابق لدى روسيا كانوال سيبال.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي في وقت سابق عن أمله في أن تكون "زيارته الأولى لروسيا ستدفع بالعلاقات الثنائية إلى مستوى جديد".

إقرأ أيضاً:وردنا الآن .. قوات التحالف العربي تتقدم براً على العاصمة صنعاء والحوثيين ينتحرون على أبوابها ..تفاصيل
إقرأ أيضاً:عاااااااجل : مرعب الحوثيين يصل صنعاء وحالة استنفار غير مسبوقة وسط مسلحيهم
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |