بحث

منتخب العراق يفوزعلى اليمن بكأس اسيا للمنتخبات تحت 23 سنة

2016-01-13T20:40:22.0000000+03:00. \ رياضة \ لاتعليقات

 منتخب العراق يفوزعلى اليمن بكأس اسيا للمنتخبات تحت 23 سنة

استهل المنتخب الأولمبي العراقي حملة الدفاع عن اللقب بانتصار ثمين على نظيره اليمني بنتيجة (2 / صفر ) اليوم، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما 2016 المقامة بالدوحة والتي تستمر حتى 30 من الشهر الحالي بمشاركة 16 منتخبا موزعة على 4 مجموعات.

سجل أهداف المباراة علي فائز عطية (من ضربة جزاء) وعلي حسني فيصل للمنتخب العراقي في الدقيقتين 36 و39.

جاءت مباراة المنتخب الأولمبي العراقي ونظيره اليمني قوية ومثيرة، وقدم خلالها لاعبو المنتخبين أداء رائعا وجملا كروية ممتازة.

وشهدت الفترات الأولى للشوط مرحلة جس نبض بين المنتخبين لكن سرعان ما تدارك منتخب العراق الموقف وعدل أوتاره وضغط بكل قوته على منافسه وسيطر عليه في أغلب فترات الشوط من خلال تكثيفه لهجماته، وتمكن من الحصول على ضربة جزاء نفذها بنجاح لاعبه علي فائز عطية في الدقيقة 36 ليحرز التقدم لمنتخبه.

ولم يكتف المنتخب العراقي الأولمبي بهذه النتيجة بل واصل سلسلة عروضه القوية وفرض سيطرته على نظيره اليمني ليضيف الهدف الثاني بعد مرور 3 دقائق من خلال لاعبه علي حسني فيصل في الدقيقة 39 بعد تسديدة قوية غالطت حارس مرمى المنتخب اليمني سالم الحرش.

وأكمل المنتخب العراقي الدقائق الأخيرة للشوط بنفس القوة والاندفاع البدني لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول المنتخب اليمني العودة في النتيجة ، لكن صلابة دفاع منتخب العراق وقوة لاعبيه كانت سدا منيعا أمام منتخب اليمن لإنقاذ ماء الوجه وتقليص الفارق.

ومن جهته أهدر المنتخب العراقي العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وكانت أبرز فرصة إضاعة اللاعب طارق حمام فرج لضربة جزاء اصطدمت بالقائم في الدقيقة 67 ورغم المحاولات الهجومية العديدة للاعبي المنتخب العراقي لم يتمكنوا من الوصول للشباك في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز العراق على اليمن بثنائية نظيفة.

كما انتهت اليوم مباراة دارت في نفس التوقيت ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية بفوز منتخب اليابان على نظيره كوريا الشمالية بهدف دون رد.

 

وتدور بعد حين مباراة المنتخب السعودي ونظيره التايلاندي ضمن مباريات المجموعة الثانية، وكوريا الجنوبية وأوزباكستان ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

يذكر أن مباراتي الجولة الأولى للمجموعة الأولى في افتتاح البطولة أمس انتهت بفوز منتخب إيران على سوريا بثنائية نظيفة وفوز المنتخب القطري على الصين بنتيجة (3 /1).

ويلاقي منتخب اليمن الاولمبي كوريا الجنوبية، فيما يواجه منتخب العراق نظيرة الأوزبكي يوم السبت القادم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

الأخبار الرئيسية

| |