بحث

الجبير: عندما تتجاوب إيران مع المطلوب منها لن نحتاج لوساطات

2016-01-24T13:24:12.0000000+03:00. \ سياسة \ لاتعليقات

الجبير: عندما تتجاوب إيران مع المطلوب منها لن نحتاج لوساطات

نفى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بأن تكون هناك وساطة باكستانية بين السعودية وإيران، مجدداً مطالبته لإيران بالكف عن التدخل في شؤون دول الخليج والتوقف عن دعم الإرهاب في المنطقة، بحسب ما أفادت صحيفة "الرياض"، اليوم الأحد.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي، الذي يعقد حالياً في فندق "الرتز كالرلتون"، في ضاحية السيف بالعاصمة البحرينية المنامة، أضاف الجبير أن "الكثير من الدول عرضت وساطات، ونقل الأفكار بين السعودية وإيران، ولكن لا داعي لذلك، حيث تعرف السعودية موقفها جيداً، كما تعي إيران ما المطلوب منها"، مشيراً إلى أنه "عندما تتجاوب إيران مع ما هو مطلوب منها، لن نحتاج لوساطات"، حسب تعبيره.

وتابع الجبير بقوله إن إيران ترعى الإرهاب منذ 35 عاماً، و"تنتهج سياسه عدوانية اتجاه الوطن العربي، تتمثل في تدخلات مشبوهة في الشأن الداخلي للدول العربية، وإثارة الفتنة الطائفية، ودعمها للإرهاب، وهناك أدلة قاطعة تثبت ذلك".

وأضاف: "إيران على قائمة الدول الراعية للإرهاب من قبل الأمم المتحدة ودوّل عديدة، وليس من السعودية، ويوجد في إيران مؤسسات حكومية مصنفه كمنظمات إرهابية، ويوجد مسؤولون إيرانيون، يعملون في مؤسسات إيرانية، مطلوبون علي خلفية تورطهم بأنشطة إرهابية .. وبالتالي الصورة واضحة .. على إيران أن تغير سياساتها ونهجها، وتتعامل مع جيرانها علي مبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

إقرأ أيضاً:شاهد مقطع مُدهش يكشف الجنة التي أذهلت الزائرين في اليمن
إقرأ أيضاً:فيديو لمقيم يمني يثير انقساماً بين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |