بحث

السعودية تحاكم 26 امرأة

2016-02-21T10:15:25.0000000+03:00. \ سياسة \ لاتعليقات

السعودية تحاكم 26 امرأة

تنظر المحكمة الجزائية المتخصصة بالمملكة العربية السعودية في أمر 26 امرأة متهمات بانخراطهن في تنظيمات إرهابية بعد استغلالهن "خصوصيتهن" لتنفيذ جرائم تهدد الأمن الوطني.

لتنظيمات الإرهابية استغلت المرأة السعودية وجعلتها شريكة مهمة في التنظيم يوسف الرميح: المرأة أصبحت هدفاً للتنظيمات الإرهابية وتقود أدواراً عملياتية وتنفيذية وبحسب الناطق العدلي منصور القفاري فإن المرأة التي تحاكم بالمحكمة الجزائية المتخصصة تخضع لنفس الإجراءات التي تتم في المحاكم الأخرى بمختلف مناطق المملكة، مؤكداً لصحيفة الرياض أنها تمنح كامل خصوصيتها وحقوقها التي كفلتها لها الشريعة والأنظمة المرعية بالمملكة.

خصوصية المرأة السعودية
وقال الأستاذ د. يوسف الرميح، أستاذ علم الإجرام ومكافحة الجريمة والإرهاب بجامعة القصيم السعودية أن المرأة أصبحت هدفاً للتنظيمات الإرهابية وتقود أدواراً عملياتية وتنفيذية في إطار حديثه عن استغلال خصوصية المرأة في المجتمع السعودي.

وأشار إلى أن "الدلائل تؤكد استغلال المنظمات الإرهابية لخصوصية المرأة من خلال ما رأيناه من تواري بعض الإرهابيين بألبسة نسائية خلال تنفيذ جرائمهم الإرهابية" معتبراً أنه "عندما تصطدم مع أمن الوطن يجب أن يقدم الأمن على خصوصية المرأة وكرامتها".

وأكد الرميح أن التنظيمات الإرهابية استغلت المرأة السعودية وجعلتها شريكة مهمة في التنظيم، وجاوزوها الأدوار اللوجستية لتكون صانعة للتحريض والترهيب، من خلال الاستفادة من خصوصية النساء وانغلاق مجتمعاتها وسهولة الوصول إلى فكرها واللعب على وتر الجنة والجهاد.

عبير الحربي
ولفتت صحيفة الرياض اليوم الأحد أن المحاكم السعودية لا تزال تحقق مع المتهمة عبير الحربي لكشف دورها في عملية تفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير الذي وقع في شهر أغسطس (آب) من العام المنصرم، ودورها في حجب الحزام الناسف الذي استخدمه الإرهابي في عمليته الإرهابية الدموية التي راح ضحيتها عدد من رجال الأمن.

إقرأ أيضاً:شاهد مقطع مُدهش يكشف الجنة التي أذهلت الزائرين في اليمن
إقرأ أيضاً:فيديو لمقيم يمني يثير انقساماً بين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |