بحث

62 قتيلاً وجريحاً في إطلاق نار بملهى ليلي في فلوريدا

2016-06-12T17:14:37.0000000+03:00. \ عربي و دولي \ لاتعليقات

62 قتيلاً وجريحاً في إطلاق نار بملهى ليلي في فلوريدا

قُتل عشرون شخصاً وأصيب 42 آخرون في إطلاق نار على ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بفلوريدا جنوب الولايات المتحدة، بحسب الشرطة التي أكّدت مقتل مطلق النار.
وبدأ "مكتب التحقيقات الفدرالي" (أف بي آي) تحقيقاً في الحادث باعتباره عملاً إرهابيّاً، محتملاً وقوف خلفيّة متطرفة وراء الهجوم.
وفي التّفاصيل أنّه حوالي الساعة الثّانية فجراً فتح أحد الأشخاص النار داخل ملهى "ذي بالس". وأوضح شاهد عيان كان موجوداً داخل الملهى لدى الهجوم أنّ "إطلاق النار توقف لفترة قصيرة، وتمكّن كثرٌ منا من النهوض والخروج من الباب الخلفي".
وأشارت وسائل إعلام أميركيّة إلى أنّ مطلق النّار شاب أميركي من أصل أفغاني ويُدعى عمر متين وهو من فلوريدا. وقد احتجز رهائن داخل الملهى قبل أن تدخل فرقة من الجنود إلى الملهى وتقتله.
وطلب الملهى، عبر صفحته الخاصة على موقع التّواصل الاجتماعيّ "فايسبوك"، من روّاده الخروج، قائلاً "اخرجوا جميعاً واركضوا".
إلى ذلك، أمر الرّئيس الأميركي باراك أوباما الحكومة الاتحادية بتقديم أي مساعدة ضرورية لسلطات إنفاذ القانون المحلية التي تحقق في حادث إطلاق النار.
وأوضح البيت الأبيض أنّ أوباما "طلب الاطّلاع على التطوّرات بشكلٍ منتظم، بينما يعمل مكتب التحقيقات الاتحادي ومسؤولون اتّحاديّون مع شرطة أرولاندو في جمع المزيد من المعلومات".
وما شهده الملهى في فلوريدا هو ثاني إطلاق نار خلال يومين، حيث قتلت المغنية الأميركية كريستينا غريمي برصاصٍ أطلقه رجلٌ عليها خلال جلسة تواقيع لمعجبيها بعد إحيائها حفلة في المدينة نفسها.

إقرأ أيضاً:عااااااجل .. صالح يعلن انطلاق ثورة عارمة ضد الحوثيين تبدأ غداً بصنعاء وتوتر شديد يسود العاصمة
إقرأ أيضاً:صورة نادرة وغريبة للرئيس السابق ونجله الأكبر" أحمد" قبل الوصول للرئاسة ..( شاهد )
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |