بحث

شاهد: دبابة تحترق أمام زعيم كوريا الشمالية

2017-04-22T13:48:37.0000000+03:00. \ عربي و دولي \ لاتعليقات

شاهد: دبابة تحترق أمام زعيم كوريا الشمالية

بعد أن كشف خبراء حقيقة صواريخ كوريا الشمالية، اشتعلت النيران فجأة في دبابة خلال العرض العسكري الذي أقيم، السبت الماضي.

وعلى مرأى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أظهر مقطع مصور احتراق دبابة خلال سيرها بالعرض، لتغير مسارها وتخرج من الطابور والدخان يتصاعد منها.

وكانت وسائل إعلام أمريكية وكورية جنوبية، كشفت أن معظم الصواريخ المشاركة في العرض العسكري، هي "قطع حديدية"، أو أنها "لا تستطيع الطيران".

فبحسب تقرير لشبكة "nbc news" الأمريكية، نُشر الثلاثاء الماضي، وارتكز على تحليلات خبراء، أوضح أن صواريخ كوريا الشمالية مجرد خردة، لأن قمتها ليست "سلسة مستقيمة"، بل "منحنية"، وهو ما يجعل إمكانية دقتها مستحيلة لأسباب فيزيائية.

أما موقع "38north" الإلكتروني الكوري الجنوبي، المتخصص في الأبحاث حول كوريا الشمالية، فقد أوضح في تقرير له، نشر الاثنين الماضي، أن عدم قدرة الصواريخ الكورية الشمالية على الطيران، يعود إلى بدائية أنظمة نظام الدفع والتوجيه فيها.

وأرجع التقرير ذلك إلى عدم امتلاك كوريا الشمالية لأنظمة رقمية تساعدها على ذلك بالشكل المطلوب، وجعلها تضاهي الصواريخ المعاصرة حالياً على أقل تقدير، وليست الأمريكية بالطبع كما يدعي الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

ولطالما هدد كيم جونغ أون، الملقب بالشاب "السمين"، المنحدر من سلالة ديكتاتورية، بتدمير الولايات المتحدة بالصواريخ النووية، إلا أن تهديداته كانت غالباً لا تؤثر بقادة واشنطن وغالباً ما تنال السخرية منهم.



إقرأ أيضاً:قرارات ملكية غير متوقعة تدفع النساء في السعودية للخروج للأسواق بشكل غير مسبوق !(تفاصيل)
إقرأ أيضاً:عاجل .. قيادي حوثي بارز ينشق عن الجماعة ويعلن انضمامه لقوات طارق صالح ..الإسم + فيديو
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |