بحث

صحة: 5 أطعمه تسبب الحموضة في فصل الصيف

2017-08-12T11:16:57.0000000+03:00. \ منوعات \ لاتعليقات

صحة: 5 أطعمه تسبب الحموضة في فصل الصيف

يعانى الكثير من الناس وخصوصا في فصل الصيف بالحموضة الدائمة في المعدة وذلك بسبب العادات السيئة المتبعة في النظام الغذائي وكذلك بسبب التدخين لكن ليست تلك الأسباب هي الوحيدة التي تسبب الحموضة فهناك كذلك علي الناحية الأخري ، بِصُورَةِ واضحة عام أيضا عدة اطعمه تكون السبب في حدوث الحموضة وخصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة تعالوا معا لنتعرف على تلك الأطعمة .

5 مأكولات تسبب الحموضة:
1-من العادات المتبعة لدى الكثير من الناس شرب كوب من عصير البرتقال الفرش على معدة فارغه لكن تلك العادة مضره وتسبب الحموضة وذلك لان البرتقال يحتوي على كميات كبيره من الأحماض التي ترفع نسبة الحموضة في المعدة لذا فقد نصح الأطباء بعدم شرب عصير البرتقال على معده فارغه.

2-تعتير المثلجات من الأشياء الضرورية والمحببة لدى الجميع في فصل الصيف وذلك لأنها تقلل مندرجات الحرارة المرتفعة وتعطي الشعور بالارتياح لكن الأطباء ينصحون بعدم تناولها بكثرة ذلك لما فيهامن حليب وكميات دسم كثيرة فتسبب الحموضة في المعدة.

3-تناول الفراولة والتوت بكثرة في فصل الصيف بالرغم من ان لهما فوائد كبيره إلا إن بهما مواد تساعد على زيادة الحموضة في المعدة.

4-وايضا من الأطعمة المسببة الحرقة في المعدة هي اللحوم المشوية حيث يكثر تناولها بكثرة في فصل الصيف خاصة في الرحلات والمصايف إلا أنها دسمه على المعدة وخصوصا اللحوم الحمراء لصعوبة هضمها واحتوائها على نسبة دهون عاليه.

5-تعتبر الطماطم كذلك علي الناحية الأخري ، بِصُورَةِ واضحة عام أيضا من الأطعمة المسببة لحموضة المعدة بالرغم من أنها مفيدة جدا لصحة الجسم وخصوصا لسلامة القلب والشرايين إلا أن عصيرها مسبب قوي للحموضه وخصوصا في فصل الصيف .

إقرأ أيضاً:وردنا الآن : خطة مباغتة من الحرس الجمهوري ومعارك ضارية تبدأ الآن في العاصمة صنعاء
إقرأ أيضاً:إيران تتحدى الشعب اليمني وتبشر بانتصار ساحق لها في اليمن
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |