بحث

لعلاج مشاكلك الجنسية.. ابتعد عن زوجتك لمدة شهر!

2017-08-13T00:16:15.0000000+03:00. \ محلي \ لاتعليقات

لعلاج مشاكلك الجنسية.. ابتعد عن زوجتك لمدة شهر!

قد يكون علاج المشاكل الجنسية، هي الابتعاد عن ممارسة الجنس نفسه!

هذا هو ملخص دراسة قام بها عالم النفس السريري الدكتور ميغان فليمينغ، الذي يقول إن المتعة والإثارة الجنسية قد تخفت بين الزوجين في مراحل متعددة من العمر، وعلاج تلك المشكلة هي في التوقف لمدة ليست بالقصيرة، تبدأ من أسبوع وتنتهى عند مدة شهر ثم العودة مرة أخرى لممارسة الجنس بشكل طبيعي.

حينها تكون الإثارة والشبق في أعلى مستوياته للعودة للمتعة الجنسية مرة أخرى، وهو ما وصفه بأخذ قسطة من الراحة من أجل مزيد من المتعة.

وينصح ميجان كل زوج يشعر بحالة من الملل أو عدم الحصول على ما يريد من العلاقة الجنسية اتخاذ خطوة للخلف، وأخذ استراحة جنسية.

ويرى مستشار العلاقات الجنسية دينيس نولز أن فترة الاستراحة الجنسية يمكن فيها التعرف على الشريك ومتطلباته، وماذا يمكن أن يقدم على الفراش لمزيد من المتعة، وهو ما يزيد من التوافق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر دعا الكاتب توم يونج إلى التوقف عن ممارسة الجنس لمدة عام، لمزيد من المتعة والإثارة في العلاقة الحميمية، ولتكون فرصة لالتقاط الانفاس، وتقييم الاحتياجات العاطفية للبحث عن الأفضل في الشريك أو حتى البحث عن شريك مناسب، بالإضافة إلى استكشاف ما يحب ويكره في الجنس.

وأشار إلى أن الجنس لا يجب أن يكون عادة أو روتين، أو حتى إلهاء وشغل وقت فقط، بل يجب أن يكون إشباع عاطفي ونفسي، وفي تلك الحالة، سوف نتخلص من كثير من حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي، بالإضافة إلى تحقيق مزيد من الاستقرار النفسي.

ويقول نولز إنه يقوم بعلاج بعض المرضى جنسيًا بفرض حظر على ممارسة الجنس كجزء من جلسات العلاج، من أجل استعادة العلاقة الحميمية دون ضغوط، حيث أنها طريقة مثالية للتغلب على أي عقبات للاستمتاع بعلاقة جنسية كاملة.

كما حذر المستشار الجنسي من مخاطر الضغط النفسي المصاحب لتكرار العملية الجنسية دون رغبة حقيقية، حيث أن ذلك يؤدي إلى تأثير عكسي ويمكن أن يقلل الرغبة الجنسية.

إقرأ أيضاً:ثلاث طرق حلال للإستمتاع بمؤخرة المرأة .. تعرف عليها بالفيديو
إقرأ أيضاً:فوائد لاتعرفها لممارسة الجنس صباحاً
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |