بحث

5 عادات خاطئة تجنبها عند تناول الطعام

2018-01-03T10:35:00.0000000+03:00. \ منوعات \ لاتعليقات

5 عادات خاطئة تجنبها عند تناول الطعام

الطعام هو وقود جسم الإنسان، وهو في الوقت نفسه أحد المتع التي نستمتع بها في حياتنا، لكن نسير على منهج صحي في اختيار الطعام ليقينا من الأمراض المزمنة ولتحسين أداء الجهاز المناعي. لكن هناك بعض العادات الأخطاء الشائعة التي نقوم بها بدون علم أنها مضرة لنا عند تناول الطعام، حسب ما ذكره موقع "science alert" العلمي.

1- عدم تناول أو تأجيل وجبة الإفطار وجبة الإفطار هي أهم وجبة طعام على مدار اليوم حيث أنه عند الاستيقاظ يكون سكر الدم منخفضًا، ويحتاج إلى وجبة الصباح لكي يعطي طاقة للمخ ليقوم بمهامه ولتجديد خلايا العضلات وبنائها. 2- تناول الكالسيوم مع الحديد هناك بعض الدراسات أثبتت أن تناول مصادر الكالسيوم مثل اللبن، والجبن، والزبادي ومشتقاتهما تتفاعل مع الحديد عند تناولهما سوية، وتمنع امتصاص الحديد بشكل كامل، وعلى الرغم من وجود دراسات أخرى أشارت إلى أن تناولهما معًا باستمرار لا ضرر فيه، ولكن يفضل أخذ الحيطة.

3- عدم تناول الحديد مع فيتامين ج عند تناول مصادر الحديد مثل: اللحوم الحمراء تكون على هيئة غير مؤكسدة، فيسهل عملية امتصاصها وإفادة الجسم بها، أما عند تناولها من الأوراق الخضراء مثل السبانخ فيفضل تناول فيتامين جـ معها لتحويلها إلى هيئة غير متأكسدة ليسهل على الجسم امتصاصه والانتفاع به.

4- تناول الجريب فروت مع بعض الأدوية قد تتسبب هذه الفاكهة الحمضية في مشاكل صحية إذا تم تناولها مع بعض الأدوية مثل العقاقير المخفضة للكوليسترول، ففاكهة الجريب فروت تسبب امتصاص الدواء بشكل أعلى من المعدل الطبيعي، مما يسبب بعض الأعراض الجانبية.

5- الأوراق الخضراء وحصوات الكلى الجميع يفضل تناول الخضروات وخاصةً ذات الأوراق الخضراء لاحتوائها على قيمة غذائية عالية مثل الجرجير، وأوراق الفجل، لكن إذا كنت ممن يعانون من مشاكل في الكلى أو حصواتها، فيجب الحذر عند تناول الأوراق الخضراء.

إقرأ أيضاً:ابو اليمامة يبداء بتنفيذ أول وعوده ضد قوات العميد طارق صالح المتواجدة في الجنوب "صورة
إقرأ أيضاً:حسين حازب يلمح الى الهروب من سيطرة الحوثيين
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |