بحث

أسباب استقالة زيدان من تدريب ريال مدريد

2018-05-31T15:36:32.0000000+03:00. \ منوعات \ لاتعليقات

أسباب استقالة زيدان من تدريب ريال مدريد

أبلغ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الخميس، أنه سيترك بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد عامين في منصبه.

وحقق زيدان إنجازًا لا سابق له بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية، عندما تغلب ريال على ليفربول 3-1 يوم السبت الماضي، ليتوج فترة لا تنسى في مهمته الأولى كمدرب.

وتولى زيدان قيادة ريال في وقت صعب، عقب إقالة رفائيل بنيتز في يناير كانون الثاني 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين.

وحقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي. وفي العام التالي قاد ريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الإسباني، لأول مرة في 59 عامًا.

وأنهى ريال الدوري متفوقًا بثلاث نقاط على برشلونة، ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012 قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

وفاز زيدان بتسعة ألقاب كبيرة وهو مدرب لريال، وتحقق الانتصار الأخير للفرنسي البالغ من العمر 45 عامًا يوم السبت الماضي، لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي فازوا بالكأس الأوروبية ثلاث مرات.

وقال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي: “بصفتي رئيسًا لريال مدريد اليوم، أبدو مع زيدان، لكنني أعتقد أنه يجب أن يكون هو الذي يأخذ الكلمة. لقد تحدث معي، أمس ،لإبلاغي بقرار غير متوقع، ولا أستطيع إلا أن أقول إنني بجانبه”.

وعن دوافع الرحيل قال زيدان: “لقد حان الوقت للجميع، وأنا أعلم أنها لحظة غريبة، ولكنها مهمة. كان علي أن أفعل ذلك للجميع.”

“أعلم أنه وقت غريب بعض الشيء، لكن هذا الفريق يجب أن يستمر بالفوز ويحتاج إلى التغيير”.

“أنا أحب هذا النادي كثيرًا، والرئيس أيضًا، الذي منحني فرصة المجيء، وسأكون شاكرًا طيلة حياتي”.

وعلق بيريز: “القرار غير متوقع تمامًا. اليوم هو يوم حزين للنادي والجماهير، للجميع. فهو يعرف أنني كنت دائمًا أحبه كلاعب. نعرفه، وعندما قال” لقد اتخذت قرارًا “، لقد عرفت ذلك، وأقدم لك عاطفتي، واعترافي، أنت تعرف أن هذا هو منزلك. “

“لا يوجد أحد مستعد لمثل هذه الأخبار. أستطيع أن أشكرك على تفانيك وشغفك ومحبتك. لقد كان سلوكه دائمًا مثاليًا. أود أن أقول أراك قريبًا. ليس لدي أي شك سوف يعود.”

“أريده أن يستمر، لكن من يعرف زيزو يعلم أننا لا نستطيع تغيير رأيه”.

وتحدث زيدان: “كما قال الرئيس، بالطبع يمكن أن أراك لاحقًا، لأن مدريد أعطتني كل شيء. سأكون بالقرب من هذا النادي. بالنسبة للكثيرين لا معنى له، بالنسبة لي نعم. وأقول إن الوقت قد حان لإحداث تغيير. بعد ثلاث سنوات، هذا هو القرار الصحيح “.

“أستطيع أن أشكر المشجعين، ليس فقط كمدرب، كلاعب كانوا دائمًا يدعمونني. عندما كنت ألعب بشكل سيء. لدي عاطفة خاصة مع هؤلاء المشجعين ولا يمكنني إلا أن أشكرهم”.

لقد مررنا بأوقات عصيبة في الموسم، عندما كانت هناك صفارات. إنه شيء من هذا النادي. ولكن في بعض الأحيان يحتاج اللاعبون إليها، وهناك أوقات يتعين عليك مواجهتها، وأن المشجعين سيضغطون عليك، لا بأس بذلك.

“أريد أيضًا أن أشكر جميع الأشخاص الذين تحدثت إليهم حول هذا النادي؛ لأنك تستطيع تحقيق أشياء، لكن المطلب مرتفع جدًا، وكل الأشخاص الذين يعملون في هذا النادي يقدمون 100٪ دائمًا”.

إقرأ أيضاً:شاهد .. حادث مروري مروع وقع اليوم الخميس وسط صنعاء وسقوط ضحايا
إقرأ أيضاً:معلومات صادمة تنشر لأول مرة.. تعرف على هوية مسؤول اغيتالات الإصلاحيين في عدن
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

الأخبار الرئيسية

| |