بحث

أكبر عملية إنزال في الشرق الأوسط لحسم معركة الحديدة "صورة + تفاصيل"

2018-06-10T11:21:07.0000000+03:00. \ محلي \ لاتعليقات

 أكبر عملية إنزال في الشرق الأوسط لحسم معركة الحديدة

تستعد الإمارات العربية المتحدة ضمن التحالف العربي في اليمن لحسم معركة الحديدة، من خلال تنفيذ أكبر عملية إنزال جوي خلال الايام القادمة ستكون أكبر عملية إنزال جوي وبحري في تأريخ الشرق الأوسط خلال الثلاثين سنة الماضية.

وبحسب مجلة أمريكية متخصصة في التحليل الاستراتيجي وتحليل الصور الفضائية، قالت المجلة انها رصدت تواجد عسكري غير معهود لطائرات النقل المجنحة والعمودية في قاعدة عصب الجوية باريتيريا.

وأضافت المجلة وفق لتحليل الصور، أنه على الرغم من الإمارات “ضمن التحالف العربي” قد اعتمدت على الهجمات الأرضية والقوات الأرضية خلال الفترة الماضية، إلا أن المحللين كما ورد في تقرير المجلة الأمريكية يتساءلون عن ضرورة هذا الحجم من طائرات النقل في عصب.

وأشار التقرير، أن بعض المصادر تفيد باستمرار حشد الإمارات “ضمن التحالف العربي” لهذا النوع من الطائرات، حيث تساءل تقرير المجلة الامريكية، هل تغيرت استراتيجية القوات الاماراتية “ضمن التحالف العربي” في اليمن للتحول الى تنفيذ عمليات من خلال قوات محمولة جواً لتطويق مدينة الحديدة وقطع خطوط الإمداد عن مليشيات الحوثيين.

واضاف التقرير، ان الامارات “ضمن التحالف العربي” لديها قوات متمرسة ميدانيا في العمليات العسكرية ولديها خبرات واسعة، عملت خلال سنوات طويلة في الصومال وكوسوفو وافغانستان.

إقرأ أيضاً:الكشف عن طريقة قتل الطفل معتز في عدن وأين تم العثور عليه..؟
إقرأ أيضاً:بن سلمان: لن نسمح لحزب الله ان يتكرر في اليمن
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |