بحث

عاجل .. أنباء عن موافقة "عبد الملك الحوثي " الانسحاب وتسليم ميناء الحديدة مقابل شرطان أساسيان

2018-06-17T05:05:42.0000000+03:00. \ محلي \ لاتعليقات

عاجل .. أنباء عن موافقة

أكدت مصادر أممية مقربة من المبعوث الأممي لليمن تمكن الأخير من التوصل لاتفاق مع زعيم جماعة الحوثي لتسليم ميناء الحديدة دون قتال والانسحاب من عاصمة المحافظة.

وأشارت المصادر الى ان مباحثات أجراها المبعوث الأممي مع زعيم الحوثيين دون الكشف عن مكانه بشكل مباشر خلصت إلى موافقة الحوثي على تسليم ميناء الحديدة والانسحاب من عاصمة المحافظة شريطة أن تشرف الأمم المتحدة على إدارة الميناء ووقف عملية النصر الذهبي .

من جهة اخرى أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش أن المبعوث الأممي الى اليمن نجح في إقناع الحوثيين بتسليم ميناء ومدينة الحديدة دون قتال .
و المح قرقاش ، إلى موافقة مليشيا الحوثي الإنقلابية ، على شروط الحكومة الشرعية والتحالف العربي، بالانسحاب من الحديدة وتسليم مينائها لإشراف أممي، وذلك مقابل وقف العملية العسكرية المتصاعدة منذ أربعة أيام في الحديدة.
وأردف في تغريدات على حسابه بموقع تويتر " نحن وكل اليمنيين نرحب بالخبر السار من صنعاء، ونشجع جهود المبعوث لتسهيل تسليم آمن للحديدة إلى الحكومة اليمنية الشرعية".
وأعرب وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي ، عن تقديره لـ" التصميم الدؤوب لمبعوث الأمم المتحدة، لإقناع الحوثيين بإلقاء أسلحتهم والدخول في مناقشات سياسية ذات مغزى".

"اليمني اليوم"

إقرأ أيضاً:عاجل .. شاهد .. الجسم الغريب الذي ظهر قبل قليل في سماء صنعاء واثار فزع السكان
إقرأ أيضاً: تحذير للمغتربين اليمنيين في المملكة من تناول هذه «الوجبة السعودية» .. اكلها يمثل إنتحار ..«صورة وتفاصيل»
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |