بحث

اعلان هام من قوات طارق والقوات المساندة له في عملية تحرير الحديدة

2018-06-22T10:25:53.0000000+03:00. \ محلي \ لاتعليقات

اعلان هام من قوات طارق والقوات المساندة له في عملية تحرير الحديدة

طهرت المقاومة المشتركة أوكار ومخابئ للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً وأحبطت محاولاتها المستمرة تخفيف الضغط على عناصرها في جبهة مدينة الحديدة وسط خسائر فادحة في صفوفها. 
وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) نقلته وكالة (2 ديسمبر الإخبارية) الناطقة باسم قوات المقاومة الوطنية إن وحدات مدربة من القوات المشتركة المكلفة بحماية وتأمين الخط الساحلي الممتد على طول 90 كيلومتراً من مدينة الخوخة جنوباً إلى مطار الحديدة شنت صباح اليوم هجوماً على المليشيات الحوثية شرق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بعد ساعات من وصول تعزيزات جديدة لها عبر محافظتي إب وذمار. مؤكدا تطهير مدرسة كانت المليشيات الحوثية تتخذها مركزاً لها. 
مشيراً إلى أن الهجوم كان خاطفا ومباغتا للمليشيات التي كانت تستعد للتسلل من بين المزارع وقطع الخط على ألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة الأمر الذي ضاعف خسائر المليشيا حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح وفرار جماعي للبقية مخلفين وراءهم أسلحة وذخائر . 
وبالتزامن تم إحباط محاولة انتحارية جديدة لذات المليشيات المدعومة إيرانياً التسلل وقطع الخط الساحلي في منطقة المجيليس جنوب مديرية التحيتا. 
وأكد المصدر مصرع وجرح العشرات من تلك المليشيات بضربات موجعة من القوات المشتركة وآخرين سقطوا بين قتيل وجريح بغارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات للمليشيا. 
إلى ذلك شنت المليشيات الحوثية قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة فيما رد طيران التحالف على مصادر النيران وأسكتها. وفقاً لذات المصدر. 
ولفت المصدر إلى أن فرق الهندسة تواصل بوتيرة عالية تفكيك شبكات الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية داخل المطار والمناطق المحررة مؤخراً.

إقرأ أيضاً:عاجل .. شاهد .. الجسم الغريب الذي ظهر قبل قليل في سماء صنعاء واثار فزع السكان
إقرأ أيضاً: تحذير للمغتربين اليمنيين في المملكة من تناول هذه «الوجبة السعودية» .. اكلها يمثل إنتحار ..«صورة وتفاصيل»
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |