بحث

جماعة الحوثي توجه ضربة قوية للتحالف العربي في هذه لمدينة السعودية..تفاصيل

2018-10-10T09:09:22.0000000+03:00. \ محلي \ لاتعليقات

جماعة الحوثي توجه ضربة قوية للتحالف العربي في هذه لمدينة السعودية..تفاصيل

في ظلّ المراوحة المسيطِرة على جبهة الساحل الغربي، أعادت قوات الحوثيين تزخيم الجبهة الحدودية، مُسقِطةً طائرتَي استطلاع سعوديتين في منطقة جيزان جنوبي المملكة، بعد ساعات من تنفيذها عملية في المنطقة نفسها وصفتها مصادر القوات المشتركة بـ«النصر الكبير».
عملية سرعان ما جاء الاعتراف السعودي ببعض الخسائر الناجمة عنها، في وقت تصدّت فيه القوات المشتركة لمحاولات تقدم نفّذتها القوات الموالية لـ«التحالف» على غير جبهة، من بينها نهم والدريهمي.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أمس، إسقاط طائرتَي استطلاع سعوديتَين في جبل الشبكة بمنطقة جيزان، ليرتفع بذلك عدد الطائرات المُسقَطة خلال أقلّ من يومين إلى 5، إثر إسقاط 3 طائرات استطلاع في وادي جارة بالمنطقة عينها.
وكانت قوات الحوثيين قد أعلنت، في وقت سابق، «السيطرة على عدد كبير من القرى والمواقع في جيزان، وتكبيد القوات السعودية خسائر فادحة في العديد والعتاد».
وأفاد بيان صادر عن تلك القوات، بثّه «تلفزيون اليمن الرسمي»، بأن من بين المواقع التي تمت السيطرة عليها برجا «إم بي سي» و«الربعة»، مُتحدّثاً عن «مقتل وإصابة عدد كبير من قوات التحالف، واغتنام عتاد عسكري سعودي، وإسقاط 3 طائرات تجسسية في منطقة وادي جارة خلال العمليات النوعية».
وأوضح مصدر عسكري من الحوثيين أن خسائر الجيش السعودي شملت «تدمير 3 دبابات أبرامز، و5 أطقم عسكرية»، فضلاً عن «إعطاب 5 معدلات رشاش عيار 50».
وأشار المصدر، كذلك، إلى تنفيذ «عملية هجومية (أخرى) باتجاه جنوب جبل النار قبالة جيزان، واستعادة عدد من المواقع التي كان قد تقدم فيها العدو»، لافتاً إلى «سقوط قتلى وجرحى من القوات تلك القوات» خلال تلك العملية.
ووفقاً للبيان الصادر عن القوات المشتركة، فإن «جميع محاولات التحالف لاستعادة المواقع التي خسرها في جيزان باءت بالفشل، وتكبّد خلالها خسائر فادحة».
واعترفت وسائل الإعلام السعودية، أمس، بمقتل 5 من الجنود السعوديين وإصابة 3 آخرين على جبهة الحدّ الجنوبي.

 

نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |