بحث

دوري ابطال اوروبا: فوز كاسح لتشلسي وسقوط فالنسيا

2015-09-17T09:57:35.0000000+03:00. \ رياضة \ لاتعليقات

دوري ابطال اوروبا: فوز كاسح لتشلسي وسقوط فالنسيا

إلمام نت - رياضة

 

اكتسح تشلسي الانكليزي ضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي برباعية نظيفة، فيما تعادل دينامو كييف الاوكراني مع ضيفه بورتو البرتغالي 2-2 في المجموعة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري ابطال اوروبا.

واجرى مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو 6 تعديلات على تشكيلته الاساسية التي لم تحقق الا فوزا واحدا في المراحل الخمس الاولى من الدوري في اسوأ بداية لحامل اللقب منذ عام 1988، فحقق نجاحا كبيرا في هذه المهمة ضد الفريق الاضعف في المجموعة.

واستبعد مورينيو بعد الخسارة الثقيلة على ارض ايفرتون السبت (1-3) عددا من النجوم، وطالت التغييرات القائد جون تيري وزميله في خط الدفاع الصربي برانيسلاف ايفانوفيبتش ولاعبي الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش والنيجيري جون اوبي ميكل والمهاجمين الاسبانيين بدرو 

رودريغيز ودييغو كوستا.

ولم يضع مورينيو ميكل وبدرو القادم مؤخرا من برشلونة الاسباني مقابل 30 مليون يورو، على لائحة الاحتياطيين، فيما اعطى شارة القائد الى المدافع غاري كايهيل.

على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، حصل تشلسي على ركلة جزاء مبكرة اثر عرقلة الحارس الصربي بردراغ رايكوفيتش للبرازيلي ويليان ارسلها البلجيكي ادين هازار الى المدرجات (6)، وحصل اللاعب نفسه على ركلة حرة بعيدة نفذها ويليان وارتطمت الكرة بالارض وخدعت الحارس الذي بدا قليل الخبرة في التعامل معها، فاستقرت على يساره في اسفل الزاوية (15).

وخرج ويليان مصابا فدخل كوستا مكانه، وسيطر تشلسي ميدانيا قابله ارتداد سريع وتكتل دفاعي نجم عنه ركلة جزاء ثانية اثر عرقلة تال بن حاييم لكوستا نفذها هذه المرة البرازيلي اوسكار ارضية على يمين رايكوفيتش (45+4).

وفي الشوط الثاني، اضاف كوستا سريعا الهدف الثالث لاصحاب الارض اثر تمريرة من مواطنه فرانسيسك فابريغاس تابعها الاولى طائرة عانقت الشباك في الزاوية اليسرى (59).

ومن هجمة مرتدة قادها اوسكار من المنطقة الدفاعية ومرر الكرة الى الفرنسية لويك ريمي في الجهة اليمنى فسددها الاخير وصدها الحارس لتصل الى فابريغاس غير المراقب اعادها الى الشباك (78).

وسنحت فرصة وحيدة بعد عرضية من الجهة اليمنى وكرة امام المرمى اطاح بها النيجيري نوسا ايغييبور بعيدا عن الخشبات (89).

وفي كييف، افتتح صاحب الارض التسجيل اولا عن طريق اوليغ غوسيف اثر تمريرة من دينيس غارماش (20)، ورد الضيف بسرعة من رأسية الكاميروني فسنان ابو بكر مستفيدا من عرضية المكسيكي ميغل ليون (23).

وفي الشوط الثاني، منح ابو بكر التقدم لبورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، بتسجيله الهدف الثاني اثر ركلة ركنية (81)، لكن فيتالي بويالسكي انتزع النقطة بادراكه التعادل (89).

وفي المجموعة الثامنة، خسر فالنسيا الاسباني امام ضيفه زينيت سان بطرسبدورورغ الروسي 2-3، وتعادل لاغانتواز البلجيكي مع ليون الفرنسي 1-1.

على ملعب ميستايا، تعرض فالنسيا لهزيمة غير متوقعة امام زينيت في مباراة فرض فيها البرازيلي هولك نفسه نجما وسجل الهدفين الاولين للضيوف.

وفاجأ زينيت مضيفه بهدف مبكر بعد عدة تمريرات بينية شارك فيها الكسندر انيوكوف والبرتغالي داني وانهاها هولك في الشباك (9).

وفي نهاية الشوط الاول، اضاف هولك الهدف الثاني بمساندة من ارتيم دزيوبا (45).

واعاد البرتغالي جواو كونسيلو الامل لفالنسيا في الشوط الثاني بعد ان قلص الفارق (54)، ثم عززه مواطنه اندريه غوميش بادراكه التعادل (73)، لكن البلجيكي اكسل فيتسل قال الكلمة الاخيرة باعادة التقدم للفريق الروسي (7).

وفي غنت، انتزع لاغانتواز البلجيكي بصفوف ناقصة نقطة ثمينة بعد ان تجنب الخسارة امام ليون الذي تقدم من رأسية كريستوف جاليه بعد متابعة لكرة ارسلها ماتيو فالبوينا من ركلة ركنية (58).

ولم ييأس صاحب الارض الذي خسر في الشوط الاول جهود لاعب وسطه بيرشت دجاغير (41)، وادرك التعادل عبر السويسري دانيال ميليسيفيتش بمؤازرة من زفن كومس 68

إقرأ أيضاً:بأول يوم للوديعة السعودية .. تعرف على أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الخميس 18/1/2018
إقرأ أيضاً:طارق محمد عبدالله صالح يفاجئ الجميع ويظهر وسط مدينة عدن .. صورة
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |